lundi 18 avril 2016

سلطات إيطاليا تمنح مهاجرا مغربيا منزلا فخما لهذا السبب



 

في بادرة لاقت استحسانا من طرف الإيطاليين ، أقدمت سلطات هذا البلد الأوروبي على منح منزل فخم لمهاجر مغربي باعتباره قد قدم خدمات جليلة لإيطاليا و للإنسانية جمعاء.

 

و وفق وكالة الأنباء الإيطالية ، فقد أقدم عمدة مدينة "مونسيلتشي" الإيطالية على تسليم مفاتيح المنزل الجديد لمهاجر مغربي بعد أن تحول الأخير لحديث وسائل الإعلام بالأراضي الإيطالية بسبب قراره الجريء.

 

و اعتبرت سلطات إيطاليا ما قام به المهاجر المغربي بمثابة "خدمة جليلة" قدمها لإيطاليا تستحق المكافأة حيث أن الشاب المغربي اتصل بشرطة مكافحة الإرهاب من أجل الإبلاغ عن سلوكات متطرفة لاحظها في شقيقه.

 

و بعد التحقيق مع شقيقه ، تمكنت السلطات الإيطالية من الاهتداء لهوية خلية إرهابية كانت تنوي زعزعة استقرار إيطاليا و ضرب مصالحها الحيوية ، غير أن الشاب المغربي الذي بلغ عن أخيه وجد نفسه في موقف حرج وسط اقاربه و معارفه بعد أن تسبب في سجن شقيقه و الحكم عليه بعقوبة اعتبروها قاسية ليتم طرده من منزل الأسرة وفق ذات المصادر الإعلامية.

 

و تحولت قضية الشاب المغربي إلى حقضية راي عام بعد أن ساهم قراره الشجاع في إنقاذ إيطاليا و تجنيبها ويلات حادث قد يودي بحياة الأبرياء ، حيث دخلت على الخط مجموعة من الفعاليات الإيطالية التي طالبت سلطات البلاد بمنح المهاجر المغربي الجنسية الإيطالية و توفير ظروف الرفاهية و الحياة الكريمة له بسبب الخدمة التي قدمها لبلد الإقامة و هو ما استجابت له حكومة ايطاليا في رسالة منها لكافة المواطنين من أجتشجيعهم على التبليغ عن كل من يشتبه في تصرفاتهم و انتماءاتهم.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire