samedi 12 mars 2016

اختيار حكمة مغربية لقيادة نهائي الرجال في البطولة السويسرية

 

ليس غريبا أن تتألق النساء المغربيات في كافة القطاعات و المجالات بفضل تفانيهن و كفاءتهن ، حيث تمكنت نون النسوة المغربيات من بسط سيطرتهن و نفودهن على عدد من المجالات التي كانت لوقت قريب حكرا على الرجال و منها كرة القدم.

و حسب مصادر مطلعة ، فقد إختارت الجامعة السويسرية لكرة القدم الحكمة المغربية الفيدرالية فاطمة الزهراء الحبشي لقيادة نهائي في كرة القدم رجال في بطولة الهواة وذلك يوم 5 ماي 2016.

و حسب ذات المصادر ، فقد قررت لجنة التحكيم المنتمية للجامعة السويسرية تعيين حكمة مغربية لقيادة نهائي الهواة في بطولة الرجال بسويسرا بعدما دأبت في السنوات الأخيرة على الاستعانة بحكام من خارج سويسرا.

و تعتبر فاطمة الزهراء الحبشي أول حكمة مغربية و عربية و إفريقية تقود هذا النهائي، بالنظر للمستوى الذي ظهرت عليه في قيادة مبارياتها في البطولة الوطنية النسوية بالمغرب.

هدا و تجدر الإشارة إلى أن الحكمة فاطمة الزهراء الحبشي المنحدرة من مدينة خريبكة و المنتمية لعصبة تادلة هي بطلة سابقة في رياضة ألعاب القوى و اقتحمت عالم التحكيم قبل أكثر من 8 سنوات و تميزت من خلال قيادتها لعدد من المباريات الحاسمة و تعتبر من خيرة الحكمات بالمغرب.

 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire