jeudi 31 mars 2016

سكان الحي الذي ضبط به الشاذان ببني ملال يتظاهرون ويطالبون بإطلاق سراح أبنائهم








تطورات جديدة لحقت قضية شاذي بني ملال اللذين تعمدا استفزاز ساكنة حيّ “طحيش” بالمدنية ذاتها بعدما دخل المعنيان بالأمر بحر الأسبوع الماضي إلى أحد المنازل متعانقين مع تعمد إصدار أصوات مستفزة وفق ما أكده السكان القاطنون بالمنطقة.

وفي هذا السياق، فقد أحالت الشرطة القضائية ببني ملال، أول أمس الإثنين خمسة متهمين بالاعتداء على الشاذين، ضمنهم ثلاثة قاصرين على المحكمة الابتدائية على خلفية اتهام الشاذين لهم بسرقة نقودهما وهو ما نفاه سكان الحي واعتبروه مكيدة غايتها الانتقام من القاصرين الذين سلموهما للشرطة القضائية. وكشفت مصادر متطابقة وفق ما أوردته مصادر إعلامية، أن ساكنة الحي الذي يقطن به الشاذين ، نظموا وقفة احتجاجية أمس الثلاثاء أمام المحكمة الابتدائية لبني ملال، احتجاجا على اعتقال القاصرين ، مع توقيع عريضة تطالب بالإفراج عليهم على اعتبار أنهم لم يقوموا بأي جرم.

واستنكر المحتجون بشدة اعتقال أبناء حيّهم على خلفية اتهامات الشاذين المعنييْن اللذيْن اِدعـيا أنهم اعتدوا عليهما قبل أن يسرقوهما، أثناء ضبطهما متلبسين بممارسة الشذوذ الجنسي ، حيث أوضح المحتجون أن الادعاء “مجرد افتراءٍ وكذب”.

ويرتقب أن تصدر المحكمة يوم 4 ابريل المقبل قرارها في حق الشاذ الذي اعتقل مؤخرا،بعد أن أدانت الشاذ الأول الذي اعتقل بداية الشهر الحالي، بالسجن خمسة أشهر سجنا نافذة.

جدير بالذكر، أنه انتشر في الفترة الأخيرة شريط فيديو يبرز واقعة اقتياد شبان لشاذين قبل تسليمهما للشرطة وهو ما أكد مصدر قضائي لمدونتنا أنه قرينة يستأنس بها ولا يمكن أن تكون دليلا قانونيا ما لم يجر تصويره بإذن النيابة العامة وتأسيسا على ذلك فالوقائع التي يتضمنها الشريط ستخضع للتحليل ثم للبحث لتأكيدها أو نفيها.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire