lundi 22 février 2016

فوائد و استعمالات الزنجبيل



الزنجبيل هو نبتة تستخدم جذورها في المطبخ الآسيوي والهندي كما و تستعمل في الطب أيضاً اذ أن للزنجبيل تاريخ طويل من الاستخدام في التخفيف من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الغثيان، وفقدان الشهية، دوار السفر و الآلام العضلية. و يمكن أن تستهلك الجذر أو الساق تحت الأرض (جذمور) من نبات الزنجبيل طازجة، أو مسحوقة، أو مجففة كالتوابل، أو على شكل مستخلص أو عصير. و يتبع الزنجبيل عائلة الزنجبيليات و التي تضم الهيل والكركم، ويتم إنتاجه عادة في الهند، جامايكا، فيجي و إندونيسيا و أستراليا.

ما استعمالات الزنجبيل ؟

يفيد استهلاك الزنجبيل عبر الفم في تقليل خطر الإصابة بالسمنة و السكري و أمراض القلب كما و يفيد استهلاكه كمنشط و كمقوٍ عام. و تفيد مركبات الفينول الموجودة في الزنجبيل في المساعدة في تخفيف تهيج الجهاز الهضمي، وتحفيز افراز اللعاب و الصفراء و تخفيف المغص. و يُستعمل الزنجبيل عبر مضغه بشكل خام أو عبر شرب شايه في علاج الغثيان المرافق لعلاج السرطان. يساعد شاي الزنجبيل أيضاً في علاج نزلات البرد كما و يُستعمل شاي الزنجبيل في تخفيف الغثيان الصباحي عند الحوامل .

لصنع شاي الزنجبيل في المنزل، أضيفي شريحة من الزنجبيل الطازج والحاد في كوب من الماء الساخن. و اضيفي شريحة من الليمون أو قطرة من العسل يضيف نكهة وفوائد إضافية، بما في ذلك فيتامين C وخصائص مضادة للجراثيم.


يفيد استهلاك الزنجبيل ايضاً في تخفيف الآلام العضلية التي تأتي بعد التمرين الجسدي الشاق في النادي الرياضي كما و يفيد شاي الزنجبيل في تخفيف آلام عسر الطمث. يُستعمل الزنجبيل أيضاً كمضاد للالتهاب كما و قد يساعد استهلاك الزنجبيل في الوقاية من سرطان القولون.

يفيد استهلاك شاي الزنجبيل أيضاً في علاج بعض أنواع الصداع كما و يخفف من نوبات الشقيقة و الصداع النصفي.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire