samedi 27 février 2016

"الترحيل" يقود وزير الداخلية الألماني للمغرب



أعلنت سفارة الجمهورية الألمانية عن زيارة رسمية مرتقبة لوزير الداخلية الألماني، طوماس دو مازيير، بداية الأسبوع المقبل، من المقرر أن تجمعه برئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، ووزير الداخلية محمد حصاد، ووزير الجالية وشؤون الهجرة أنيس بيرو.

بيان للسفارة الألمانية، تتوفر عليه جريدة هسبريس، أعلن أن الوزير الألماني سيجري مباحثات مع المسؤولين المغاربة حول قضايا الأمن والتعاون بين أجهزة الشرطة، بالإضافة إلى التطرق لقضية ترحيل آلاف المهاجرين المغاربة غير القانونيين المتواجدين حاليا على التراب الألماني، وفقا للاتفاق الذي توصل إليه الملك محمد السادس والمستشارة أنجيلا ميركل، خلال مباحثات هاتفية جمعتهما في يناير المنصرم.

كذلك، يقوم وزير التنمية والتعاون الاقتصادي الألماني، جيرد مولر، بزيارة إلى المغرب في الفترة الممتدة ما بين 25 و27 فبراير الجاري، من المنتظر أن تقوده إلى ورزازات للاطلاع على محطة "نور" للطاقة الشمسية، والتي ساهمت ألمانيا في تمويل جزء منها.

وأكد البيان أن الزيارات الرسمية للوزراء الألمان إلى المغرب، تدخل في إطار تعزيز التعاون بين البلدين، وترتكز على العلاقات المبنية على الثقة.

وكان رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، صرح، صباح الجمعة، خلال ترأسه الانطلاقة الرسمية لبوابة البيانات المكانية للمرافق العمومية، أن وزير الاقتصاد الألماني أثنى على استقرار المغرب وتقدمه على مستوى الطاقات المتجددة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire