mardi 16 février 2016

إنطلاق عملية مناورات رعد الشمال بالسعودية

 

تصل إلى المملكة خلال الساعات القليلة القادمة، طلائع القوات المشاركة في أكبر مناورة عسكرية تشهدها المنطقة “رعد الشمال”، والتي من المقرر أن تقام في مدينة الملك خالد العسكرية بحفر الباطن.

ويشارك في التمرين 20 دولة عربية وإسلامية وصديقة، إلى جانب قوات درع الجزيرة، وهذه الدول هي، دول مجلس التعاون، الأردن، السنغال، السودان، المالديف، المغرب، باكستان، تشاد، تونس، جزر القمر، جيبوتي، ماليزيا، مصر، موريتانيا، وموريشيوس.

ويعد تمرين “رعد الشمال”، هو الأكبر من نوعه من حيث عدد الدول المشاركة، والعتاد العسكري النوعي، المعدات العسكرية المتطورة، حيث ستشارك طائرات مقاتلة من طرازات مختلفة، وسلاح المدفعية والدبابات والمشاة ومنظومات الدفاع الجوي والقوات البحرية، في محاكاة لأعلى درجات التأهب القصوى لجيوش الدول المشاركة.

وتبرز أهمية التمرين في أنه يمثل رسالة واضحة مفادها أن المملكة وأشقاءها وإخوانها وأصدقاءها من الدول المشاركة، تقف صفاً واحداً لمواجهة كافة التحديات، للحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة، وللتأكيد على العديد من الأهداف التي تصب جميعها في دائرة الجاهزية التامة والحفاظ على أمن وسلم المنطقة والعالم، وفقاً لما أوردته “واس”.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire