samedi 20 février 2016

غضب واستياء من عملية بيع أرخص هاتف ذكي في العالم




تميز اليوم الأول من عملية تسويق أرخص هاتف ذكي في العالم، بحالة من الغضب وخيبة الأمل لدى الراغبين في اقتنائه، بعدما تسبب الضغط الكبير على خادم الموقع الإلكتروني للشركة في توقفه لساعات وعدم استجابته لطلبات الحجز المسبق.

فقد اتجهت أنظار المولعين بالهواتف الذكية والمهتمين بمجال التكنولوجيا في الهند، يوم الخميس، التاريخ الذي أعلنت عنه شركة (رينغنغ بيلز) الهندية، لتسويق هاتفها الذكي "فريدوم 251" في الأسواق المحلية، بسعر 251 روبية (أقل من أربع دولارات)، إلى اقتناء والتعرف على خواص أرخص هاتف ذكي في العالم.

وتفاجأ زوار الموقع الإلكتروني للشركة برسالة تفيد بأن خدمة الحجز المسبق والشراء معطلة بسبب ضغط الزوار، مع الدعوة إلى الانتظار 24 ساعة كي تعود الخدمة إلى العمل مجددا، الأمر الذي أصابهم بخيبة أمل ودفع بالعديد منهم إلى السخرية من الشركة وصب جام غضبهم عليها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت الشركة أكدت، خلال حفل الإطلاق الرسمي لأرخص هاتف ذكي في العالم، أنه بإمكان الزبناء من داخل الهند اقتناء الجهاز حصريا عبر موقعها الإلكتروني، على أن يصل عند المستهلك داخل أجل يقل عن 4 أشهر.

تجدر الإشارة إلى أن الهاتف الجديد يعمل بنظام أندرويد، وتحديدا الإصدار "لولي بوب 5.1"، كما يمكنه الحصول على تطبيقات من متجر "غوغل بلاي" على غرار باقي الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد.

وبخصوص المواصفات التقنية، زودت الشركة الهاتف بشاشة تبلغ 4 بوصات، ومعالج رباعي النواة 1.3 جيغاهرتز، وذاكرة بسعة 1 جيغابايت، مع ذاكرة داخلية بسعة 8 جيغابايت، قابلة للزيادة حتى 32 جيغابايت. كما يتوفر الجهاز، الذي يدعم شريحتين للاتصال، على كاميرتينº خلفية بدقة 3.2 ميغابكسل، وأمامية بسعة 0.3 ميغابكسل، فضلا عن أنه يتوافق مع الجيل الثالث من الاتصالات.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire